رئيس وزراء أرمينيا لـ بوتين : ننتظر مليون جرعة لقاح كورونا.. ونرغب في بناء محطة نووية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، ورئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان، اليوم الأربعاء، الأوضاع في إقليم كارباخ، وكذلك العلاقات الثنائية وذلك في العاصمة الروسية موسكو.

وأشاد باشينيان بإسهام بوتين الشخصي في استقرار الوضع في الإقليم بعد انتهاء الجولة الأخيرة من الصراع بين الجانبين الأرمني والأذربيجاني، مشددا على أن تواجد قوات حفظ السلام الروسية أصبح أهم عامل لضمان استقرار وأمن المنطقة، مضيفا أن مسألة عودة جميع العسكريين الأرمن الأسرى لدى أذربيجان لم تحل بعد.

وبحث الطرفان التعاون في محاربة تفشي فيروس كورونا، حيث أكد باشينيان أن أرمينيا ستتسلم غدا أول شحنة من لقاح «سبوتنيك V» الروسي تضم 15 ألف جرعة، مشددا على أن بلاده تحتاج إلى أكثر من مليون جرعة، معربا عن أمل يريفان في اقتناء المزيد من اللقاح الروسي.

وتعهد بوتين في المقابل بحل مسألة إمداد أرمينيا بـ«سبوتنيك V»، لافتا في الوقت نفسه إلى ضرورة ألا يأتي ذلك على حساب المستهلكين الروس.

وأكد بوتين أن حجم التبادل التجاري بين البلدين شهد خلال العام الأخير تراجعا على خلفية جائحة فيروس كورونا، وأكد باشينيان أنه يريد أن يناقش مع بوتين إمكانية بناء محطة نووية جديدة في أرمينيا.

وكانت قد اندلعت اشتباكات بين اذربيجان وأرمينيا في 27 سبتمبر الماضي وتوقفت في 10 نوفمبر عقب اتفاق ثلاثي مع روسيا أدي إلي نشر 1960 جنديا من قوات حفظ السلام الروسية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق