إطلاق برنامج للتوعية بسرطان الرئة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت جمعية الإمارات للأورام بالتعاون مع شركة «أسترازينيكا» شهر التوعية بسرطان الرئة نوفمبر الجاري من خلال تدشين البرنامج الوطني «معاً ضد سرطان الرئة» وإطلاق حملة توعية عامة على مستوى الدولة تحت شعار «واجه بالأمل نتغلب على الخوف» برعاية وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي وجمعية الإمارات لطب وجراحة الصدر وجمعية الإمارات الطبية.

وتندرج حملة «واجه بالأمل نتغلب على الخوف» تحت البرنامج الوطني الذي يحمل عنوان «معاً ضد سرطان الرئة» وهو عبارة عن شراكة بين جمعية الإمارات للأورام وشركة «أسترازينيكا» لتعزيز فرص الاكتشاف المبكر لسرطان الرئة تماشياً مع الهدف المتمثل في الحد من وفيات السرطان على مستوى الدولة.

وأكد البروفيسور حميد الشامسي، استشاري الأورام رئيس الجمعية الالتزام الجاد إزاء الارتقاء بمستوى رعاية مرضى السرطان في الإمارات، مشيراً إلى أن سرطان الرئة يعد ثاني سبب رئيسي للوفاة بين الرجال ورابع سبب رئيسي للنساء في دولة الإمارات.وأعرب عن التطلع إلى خفض هذا الرقم من خلال تشجيع الأشخاص على إجراء الفحص في وقت مبكر من خلال زيادة الوعي، مشيراً إلى أنه إذا كان الشخص مدخناً أو يدخن لمدة 10 سنوات أو أكثر يجب عليه زيارة الطبيب وطلب إجراء فحص الصدر بالأشعة المقطعية. (وام)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق