ولي عهد الشارقة يعتمد قبول 32 طالباً في «العلوم الشرطية»

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
  • محمد العثمني: برامج تراعي التطور في المجالات الأمنية والشرطية عالمياً 


الشارقة:  «الخليج»
اعتمد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية، قبول 32 طالباً في الدفعة الجديدة بالأكاديمية من أبناء الشارقة، للعام الأكاديمي 2022-2023. 
وقد اجتاز الطلبة الاختبارات المؤهلة للقبول في الأكاديمية، بعد فتح التسجيل لمدة شهر كامل، وتم خلالها إجراء مقابلات شاملة وفحوص طبية واختبارات اللياقة البدنية، وانطبقت عليهم الشروط كاملة.
 وأشاد العميد الدكتور محمد خميس العثمني، مدير عام الأكاديمية، بالدعم الذي تلقاه الأكاديمية من قبل صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، مؤكداً أنه أسهم بالارتقاء بالأكاديمية بشكل كبير ومن جميع النواحي، وجعلها قبلة لأبناء الشارقة والدولة والدول العربية والخليجية.
وقال، إن هؤلاء يمثلون أبناء الشارقة في الأكاديمية؛ حيث تم تخصيص 23 مقعداً أخرى، منها 15 مقعداً لأبناء الأمارات، و8 مقاعد للدول الخليجية والعربية، وسيلتحق هؤلاء بناء على الترشيحات التي ستصل للأكاديمية، ليبدؤوا في الدراسة الأكاديمية، التي تقدم أرقى المساقات العسكرية في هذا المجال، وتتناسب مع نظيراتها في الدولة والدول العربية والعالمية، مشيراً إلى أنهم سيحصلون عند انتهاء دراستهم لمدة أربع سنوات على البكالوريوس في العلوم الشرطية المعتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالدولة.
وأضاف أن برامج الأكاديمية تراعي التطور الذي يشهده العالم في المجالات الأمنية والشرطية؛ لذا فإن مساقاتها تواكب الابتكار والإبداع، كذلك الجريمة الإلكترونية التي باتت تغزو العالم بأساليب احترافية، تقف الأجهزة الأمنية لها بالمرصاد على الدوام، من خلال تأهيل العناصر والقيادات الشرطة على الدوام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق