خمسة إجراءات لإعادة صرف الأدوية للمرضى

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت دائرة الصحة في أبوظبي، على جميع العيادات الخارجية والمستشفيات والمنشآت الصيدلانية وشركات الضمان الصحي وشركات إدارة مطالبات الضمان الصحي، وجوب الالتزام التام من قبل الأطباء بسياسة إعادة صرف الأدوية، محددة 5 إجراءات يجب الالتزام بها لجميع المنشآت الصحية وممارسي الرعاية الصحية في الإمارة.

وأوضحت الدائرة أنه تتم إعادة صرف الأدوية في حال وجود مرض مزمن، مع الأخذ في الاعتبار وجوب استقرار حالة المريض والتي يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج، كما يجب أن يكون للطبيب المعالج خطة علاج واضحة للمريض، مع أهمية وجود أدلة توثق بهذا الغرض في علاج الحالة المعنية.

وأكدت أنه وفقا للإجراءات المتبعة يجب ألا تتجاوز المدة الكلية لوصف الدواء من دون مراجعة الطبيب 12 شهراً من تاريخ البدء بالعلاج، حيث يتم صرف العلاج بحد أقصى 3 أشهر للوصفة الأولية، على ألا تتجاوز إعادة الصرف ثلاثة مرات (بحد أقصى 3 أشهر لكل إعادة صرف).

وأضافت أنه يجوز السماح بإعادة الصرف لمدة أطول من دون زيارة الطبيب المعالج، في حالات استثنائية مثل «أن يكون المريض تحت إشراف طبيب آخر خارج إمارة أبوظبي»، كما يمكن قبول إعادة الصرف المبكر للدواء خلال مدة زمنية لا تتجاوز 10 أيام من التاريخ المقرر لإعادة الصرف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق