تعاون بين «طرق دبي» و«التربية» في تطوير الكوادر الوطنية

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي:«الخليج»
وقعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ووزارة التربية والتعليم، اتفاقية تعاون في مجال تطوير الكوادر الوطنية أكاديمياً ومهنياً من خلال برامج ابتعاث الطلبة الإماراتيين، والتي تُعدها الوزارة إلى الجامعات والمعاهد العالمية في عدد من دول العالم.
ويهدف هذا التعاون إلى إعداد كوادر وكفاءات وطنية مؤهلة تكون قادرة على تطوير العمل ومسايرة التطور المتسارع في قطاع المواصلات العامة، والتقنيات فائقة التطور المستخدمة في هذا القطاع.
وسيتم بموجب هذه الاتفاقية استقطاب مجموعة من المواطنين المتفوقين لابتعاثهم إلى أرقى الجامعات والمعاهد العالمية، لدراسة برامج البكالوريوس في عدد من التخصصات وهي: هندسة المواصلات العامة، وهندسة القطارات، وهندسة الروبوتات، وهندسة البنى التحتية، وتحليل البيانات، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني واقتصاد النقل، بهدف دعم هذا القطاع الحيوي المهم الذي يعتبر رافداً أساسياً لدعم مسيرة التطور والنمو التي تشهدها الدولة من خلال تطوير قادة المستقبل.
وقال الدكتور محمد بن إبراهيم المعلا: «نسعى من خلال التعاون مع المؤسسات الوطنية، إلى إعداد الكفاءات المتميزة، ضمن رؤية الخمسين عاماً القادمة، وفي إطار توجيهات القيادة الرشيدة لأن تكون دولة الإمارات الأولى عالمياً في مختلف المؤشرات الاقتصادية والبشرية».
وأعرب يوسف الرضا، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية التي تعد خطوة مهمة في طريق توسيع التعاون المشترك بين الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة على الصعيدين الأكاديمي والمهني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق