أنشطة ترفيهية ومعرفية في مخيم بيت الحكمة

الخليج 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة:«الخليج»

أطلق بيت الحكمة، الخميس، فعاليات المخيم الصيفي للشباب 2022، الذي يستمر حتى 27 من أغسطس الجاري، متضمناً 16 برنامجاً وفعالية ونشاطاً ترفيهياً ومعرفياً مخصصاً للشباب، في مختلف المجالات والتخصصات.

تتوزع الفعاليات على 5 مخيمات فرعية يشرف عليها متخصصون مؤهلون، تتضمن: «مخيم الفنون والحرف اليدوية»، و«مخيم التصوير الفوتوغرافي»، و«مخيم الإبداع» و«المخيم التكنولوجي»، إضافة إلى «مخيم التعافي والصحة النفسية».

الفنون والحرف اليدوية

وتنطلق الفعاليات مع «مخيم الفنون اليدوية»، الذي يستهدف الفئات العمرية من سن 15 فما فوق، واستهل برنامجه 4 أغسطس، بتنظيم ورشة «فن الريزن مع الزهور»، يتبعها في اليوم التالي ورشة «فن التيرازو بالجسمنايت»، في حين يشهد 6 أغسطس (اليوم) تنظيم ورشة «فن النحت على الإسمنت»، وتختتم فعاليات المخيم بورشة «فن الرسم بالطراز البوهيمي على حقيبة قماشية» في 7 أغسطس.

التصوير الفوتوغرافي

أما «مخيم التصوير الفوتوغرافي»، فيشهد تنظيم 4 فعاليات تبدأ 11 أغسطس مع «إنشاء فيديو مميز لتطبيقي تيك توك وإنستغرام»، يتبعها في اليوم التالي فعالية «التقاط الصور الشخصية بإنارة طبيعية أو إنارة الاستوديو»، ثم فعالية «التقاط صور جميلة لغروب الشمس» 13 أغسطس، وأخيراً، فعالية «تصوير المنتجات لعرضها في المتاجر الإلكترونية».. ويستهدف المخيم الفئة العمرية من 12 عاماً فما فوق.

الإبداع

أما مخيم الإبداع فتشمل أنشطته 4 مختبرات هي: مختبر مقاطع الفيديو 18 أغسطس، يتبعه مختبر الصور ثم مختبر الفنون يوم 20، ومختبر الصور المتحركة يوم 21 ويمكن للفئات العمرية من 12-16 المشاركة في الفعاليات.

المخيم التكنولوجي

يشهد «المخيم التكنولوجي» تنظيم فعالية بعنوان «الأتمتة باستخدام البرمجة بلغة آردوينو» تتضمن 3 جلسات متتالية في الفترة بين 22 و24 أغسطس، مستهدفة اليافعين والشباب من عمر 12 عاماً فما فوق.

التعافي والصحة النفسية

وتختتم الأنشطة الصيفية للشباب بتنظيم «مخيم التعافي والصحة النفسية» في الفترة من 25-27 أغسطس وتستهدف الفئة العمرية فوق 17 عاماً.

تعلم وتفاعل

وقالت أميرة بن فارس، مديرة البرامج في بيت الحكمة: «تتميز المخيمات الصيفية بالمزج بين المعرفة والتعليم من جانب والترفيه الهادف من جانب آخر وتثري أوقات المشاركين فيها بتقديم حصيلة علمية وافرة، تكسبهم الخبرات العملية اللازمة لتشكيل مستقبلهم المهني المبني على أسس المعرفة».

أخبار ذات صلة

0 تعليق